الرئيسية » السيرة الذاتية

السيرة الذاتية

بسام بن جميل سليمان أخضر

نحتاج إلى إرادة لمتابعة الطريق…

ولد بسام أخضر بجوار الحرم  المكي الشريف في العاصمة المقدسة عام 1388هـ  وتلقى تعليمه الابتدائي والمتوسطي في مدارس الفلاح، وعقب تخرجه من المرحلة الإعدادية التحق ببرنامج هندسة المعدات المساندة للطائرات التابع للخطوط السعودية، حيث انتقل إلى محافظة جدة لإكمال تحصيله العلمي بإنهاء المرحلة الثانوية والتحق بعدها بمعهد اللغة الإنجليزية الخاص بالخطوط الجوية السعودية، وتعلم فيه اللغة حتى أتقنها.

عمل أخضر في الخطوط السعودية نحو 11 عاما، وخضع خلالها لجميع الدورات التي تؤهله للعمل في هندسة المعدات المساندة للطائرات، وتنقل من وظيفة إلى أخرى ومن منصب إلى آخر إلى أن أصبح رئيساً لقسم هندسي في مطار الملك عبد العزيز في جدة.

لكنه عاد إلى حنينه الأول في التجارة التي بدأها وهو صغير مع حجاج بيت الله الحرام بمساعدة والدته ـ رحمها الله ـ، وأسس شركة لتجارة الأدوات المنزلية في جدة ترك على إثرها عمله في الخطوط السعودية، واتجه إلى العمل في الشركة التي أسسها، وانتخب عضوا في المجلس البلدي في محافظة جدة عام 1426هـ  إثر حصوله على أكثر من 11.000صوتاً من المواطنين الذين انتخبوه نظرا لاهتمامه الواضح في قضاياهم وتتبع مشاكلهم وإيصال صوتهم إلى المسؤولين، حيث ساهم في معالجة العديد من المشاكل لأهالي جدة الذين طرقوا أبوابه.

ولم ينس بسام أخضر أهمية العمل الخيري، فهو عضو في مجالس إدارات العديد من الجمعيات الخيرية التي تقدم أعمال الخير لمن يحتاجها.

.وفي عام 1428 انتخب أيضا رئيسا لمجلس أحياء السامر (المنار،الأجود،السامر،الواحة) في جمعية مراكز الأحياء في منطقة مكة المكرمة .

كما قاده العمل التجاري للتعرف على هموم التجار في المحافظة فقرر  الدخول في عضوية الغرفة التجارية في محافظة جدة وحملته أصوات الناخبين ليكون أحد أعضاء مجلس إدارة الغرفة في عام 1430هـ .

ولإكمال مسيرة نجاحاته في المجلس البلدي خاض أخضر انتخابات المجالس البلدية للدورة الثانية في الدائرة الأولى لمحافظة جدة لعام 1432هـ، وحصل على أعلى نسبة تصويت في المملكة (92.1) .

المناصب التجارية الحاله

عضو مجلس إدارة شركة آراس التجارية المحدودة

رئيس مجلس إدارة شركة ديوان الرسائل لتقنية المعلومات

الرئيس التنفيذي لمؤسسة بسام أخضر للمقاولات

العمل الاجتماعي الحالي

عضو المجلس البلدي بمحافظة جدة

عضور مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة

رئيس مجلس حي السامر التابع لفرع جمعية مراكز الاحياء بجدة

عضو مجلس إدارة المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بشرق جدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *